الفيتامينات ومكملات الغذاء

بروكسيد بلس Proxeed plus

بروكسيد بلس يعد من أكثر العلاجات التي تستخدم لعلاج العقم فهو يقوم بدوره الفعال في زيادة الحيوانات المنوية وزيادة الخصوبة  وبالتالي تصبح فرصة الإنجاب أقوى، إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الجسم وتمنحه صحة جيدة وأهم ما يميز بروكسيد بلس أنه يعد هو العامل الأساسي في إخراج السائل المنوي وبالتالي فهو يقوم بزيادة تدفق الحيوانات المنوية، وله العديد من الفوائد التي لا حصر والتي سوف نتعرف عليها في المقال.

بروكسيد بلس

بطاقة الدواء

الإسم بروكسيد بلس Proxeed plus
المادة الفعالةالفركتوز ومشتقات الكارنيتين وحمض اليوريك
الشكل الدوائيفوار
الشركة المصنعةسيغما 

دواعي استعمال بروكسيد بلس Proxeed plus

يتم استخدام بروكسيد بلس من خلال استشارة الطبيب المختص أولاً فهو يستخدم في علاج حالات العقم وقلة الحيوانات المنوية أو بطئها  وأيضاً في حالة إذا وجد تشوهات في الحيونات المنوية فهو يعالج جميع المشاكل التي قد تؤدي لحدوث عقم ولكن في حالة إذا كان سبب العقم هو عدم تواجد أو إنتاج حيوانات منوية فهو لن يظهر أي نتيجة فهو يقوم بعلاج الحيوانات المنوية فقط ويساعد في تكاثرها لكن أن كانت الحيوانات ليست متواجدة  من الأساس  فلن يكون له تأثير كما أنه لا يستخدم للنساء لأنه لن يحدث تأثير لهم.

 

موانع استعمال بروكسيد بلس

يمنع استخدام بروكسيد بلس لأصحاب الحساسية من أي مكون من مكونات بروكسيد بلس لذلك يجب النظر على مكوناته جيداً في النشرة الداخلية لمعرفة هل سيتناسب مع المستخدم أم لا كما يمنع استخدامه  لمن هم أقل من 12سنة .

بروكسيد بلس للرجال (للانتصاب)

يحتوي بروكسيد بلس على العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الرجل حيث أن المادة الفعالة في بروكسيد بلس تعمل على زيادة الخصوبة وإنتاج الحيوانات المنوية وتقويتها كما أنها تحسن من حركة الحيوانات لكي تقوم بتخصيب البويضات وحدوث الحمل إضافة أيضاً إلى أنه يمنع الإجهاد التأكسدي والذي يتكون داخل الخلايا والتي تؤثر سلبياً على الحيوانات المنوية وبالتالي تسبب عقم للرجل.

فوائد بروكسيد للرجال

بروكسيد بلس ينصح به أكثر الأطباء للرجال الذين يعانون من العقم وذلك لأنه:

  • يصل الحيوان المنوي إلى البويضة بكفاءة عالية.
  • يساعد في نضج الخلايا التي تعمل على زيادة الحيوانات المنوية.
  • يحسن من الصحة التناسلية للرجل. 
  • يحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل الزنك والفوليك وفيتامين ج وفيتامين ب لذلك فهو يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المفيدة والهامة للجسم.
  • يعالج تشوه الحيوانات المنوية.
  • يزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية كما يعد مضاد للأكسدة.
  • يزيد من حركة الحيوانات المنوية.

بروكسيد بلس للنساء

بروكسيد بلس يستخدم للسيدات الذين يرغبن في حدوث حمل وذلك لأنه يسرع من عملية تخصيب البويضة وبالتالي حدوث الحمل بشكل سريع إضافة إلى أنه يقوم بتنظيم الهرمونات الأنثوية ويزيد من الخصوبة لدى السيدات كما يقوم أيضاً بعلاج الأمراض التي تنتج بسبب الإضطراب الهرموني كما أنه يعالج تكيسات المبايض ويقوم بعلاج صغر حجم البويضات ويعمل على توسيعها لكي تحدث عملية التخصيب بشكل أسهل.

فوائد بروكسيد للنساء

يستخدم دواء بروكسيد للنساء وذلك لزيادة فرصة الحمل إضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المكملات الغذائيه مثل الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة المرأة مثل حمض الفوليك ومعدن الزنك وفيتامين ب وفيتامين ج  والكارنتين والسلينيوم وجميع تلك المعادن هامة ومفيدة لجسم المرأة كما أنه يعمل على زيادة الخصوبة لدى المرأة بكفاءة عالية لذلك فهو يزيد من فرص حدوث الحمل بشكل سريع وآمن.

أضرار بروكسيد بلس للرجال

دواء بروكسيد بلس لا يتسبب في ظهور أي أضرار للرجال قد يؤدي فقد إلى بعض المشاكل أو الإضطرابات في الجهاز الهضمي والمعدة فقط.

طريقة استخدام بروكسيد للنساء

يستخدم بروكسيد وفقاً لعدد الجرعات المحددة من قبل الطبيب المختص حيث أن استخدام بروكسيد بلس بطريقة عشوائية ينتج عنه العديد من المضاعفات السلبية لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدامه وطريقة استخدام بروكسيد للنساء هي:

  • يستخدم قبل تناول الأكل بنصف ساعة.
  • يتم إذابة كيس من بروكسيد  مع كوب ماء .
  • يشرب فوراً بعد أن يذاب.
  • يستخدم لمدة تتراوح من أربع إلى ست شهور حتى حدوث الحمل.
  • وعند حدوث الحمل يتم التوقف عن استخدامه حتى لا يحدث أي ضرر على الجنين.

طريقة استخدام بروكسيد للرجال 

عدد جرعات بروكسيد بلس يجب الإلتزام بها في مواعيدها المحددة من الصيدلي او من الطبيب ويحتوي بروكسيد بلس على مادة بودر فوارة يذاب الكيس منها في كوب ماء مرتين مرة صباحاً والأخرى مساءاً ويشرب على الفور وتستمر مدة أخذ الفوار إلى حدوث الحمل.

 

الجرعة وطريقة استخدام بروكسيد بلس

يتم تناول بروكسيد بلس مرتين، مرة صباحاً ومرة مساءاً وهو عبارة عن أكياس فوار يتم اذابتها في كوب ماء وتشرب على الفور ويجب أن تؤخذ قبل تناول الطعام ومدة استخدامه هي من أربع إلى ست شهور وقد تكثر عن ذلك إلى أن يحدث حمل.

تنبيه : يفضل تحديد الجرعة الدوائية من جهة الطبيب المسؤول المختص.

 

الآثار الجانبية بروكسيد بلس

يصاحب استخدام بروكسيد بلس العديد من الآثار الجانبية مثل :

  • اضطرابات في المعدة.
  • مشاكل في الهضم. 
  • الشعور بصداع.
  • اسهال.
  • التقيؤ.
  • ظهور احمرار وطفح جلدي.

نريد ان ننوه على انه تختلف هذه الآثار الجانبية من شخص لآخر، ولكن إذا أصاب المريض آثار جانبية شديدة يجب عليه الذهاب الى الطبيب فوراً.

تحذيرات استخدام بروكسيد بلس

يحذر استخدام بروكسيد بلس بدون استشارة الطبيب المختص وذلك لأنه يؤخذ لحالات معنية فقط وبجرعات محددة فإذا تم استخدامه بشكل عشوائي قد يؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات السلبية الغير مستحب حدوثها لذلك يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي وتوخي الحذر جيداً عند استخدامه.

تفاعلات دواء بروكسيد بلس

قد يتفاعل دواء بروكسيد بلس مع العديد من الأدوية وينتج عن ذلك نتيجة عكسية لذلك يجب معرفة الطبيب بالأدوية التي تتناولها قبل البدء في تناول بروكسيد بلس ومن أكثر الأدوية التي يتفاعل معها بروكسيد بلس هي:

  • الفيتامينات.
  • الأدوية التي تحتوي على أعشاب.
  • بعض المكملات الغذائيه.

قد تغير التفاعلات الدوائية طريقة عمل أدويتك أو تزيد من خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة. لا يحتوي هذا المستند على جميع التفاعلات الدوائية الممكنة . احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة / غير الموصوفة والمنتجات العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي . لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية بدون موافقة طبيبك.

 

الحمل والرضاعة 

يستخدم دواء بروكسيد بلس  لزيادة الخصوبة، وبالتالي زيادة فرصة حدوث الحمل، فإذا حدث الحمل يجب التوقف عن تناول دواء بروكسيد بلس لتجنب المضاعفات السلبية التي سوف تحدث أو قد تسبب خطر على الجنين .

ظروف تخزين الدواء

هناك العديد من التعليمات التي يجب اتباعها عند تخزين بروكسيد بلس ومن أهم تلك التعليمات:

  • يخزن بروكسيد بلس في درجة حرارة أقل من ٢٥ درجة مئوية.
  • يتم حفظه بعيداً عن يد الأطفال.
  • يحفظ بعيداً عن الأماكن التي بها درجة حرارة عالية.
  • يحفظ بعيداً عن الضوء والأماكن الرطبة.

الأسماء التجارية

هو بروكسيد بلس فقط.

بديل الدواء

هناك العديد من الأدوية التي تحتوي على نفس المادة الفعالة والمتواجدة في بروكسيد بلس حيث أن لها نفس التأثير العلاجي  ونفس الفوائد التي نحصل عليها من خلال تناول بروكسيد بلس ومن أهم تلك الأدوية :

  • اورثومول فيرتل. 
  •  بروفيرون.

سعر بروكسيد بلس

يتوافر دواء بروكسيد بلس في جميع الصيدليات بتركيزات وأشكال مختلفة ومتنوعة ولكل شكل وتركيز منهم سعر معين ويتوافر دواء بروكسيد بلس في جمهورية مصر العربية بسعر ١١٠٠ جنيه مصري، وفي المملكة العربية السعودية يتوافر بسعر ٣٥٧ ريال سعودي وتحتوي العبوة على ٤٠ كيس من الفوار.

 

في الختام لقد تناولنا في هذا المقال كل المعلومات الخاصة بدواء بروكسيد بلس بشكل تفصيلي، ومدى أهميته للرجال والنساء، وأضراره أيضا عند عدم الالتزام بالجرعات المحددة وتحت إشراف الطبيب المختص.

 

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية مبنية على النشرات الطبية و لا تغني عن زيارة الطبيب، لا ننصح بإستخدام أي منتج دون استشارة طبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى