العناية بالبشرة

كريمات فرد الشعر

كريمات فرد الشعر الايطالي

يعتبر الشعر هو تاج الجمال بالنسبة إلى الرجل والمرأه و تختلف أنواع الشعر بين الناعم الحريري المفرود، والمموج ، والمجعد والسلكي

ولربما تجد أنه من المضحك في بعض الأحيان أن اصحاب الشعر المفرود والأملس يرغبون في أحيان كثيرة إلي تمويجه وتجعيده وأصحاب الشعر المجعد يرغبون في فرده على العكس.

حسناً يمكن أن يكون كل هذا علي سبيل تغيير المظهر وتجديده يمكن تمويج وتجعيد الشعر بشكل مؤقت او حتى فرده بواسطة الماكينة التي تستعمل لتمليس الشعر أو التي تستعمل  لتجعيده  بشكل عام

ولذا كل انواع الشعر جميلة على أصحابها ولكن ان كنت ترغب بتمليس وفرد الشعر لمدة طويلة  عندها يمكن اللجوء لاستعمال الكريمات التي تقوم بفرده لاصحاب الشعر المجعد وهم يفضلون فرد الشعر ليبدو ناعما ومتناسقا بشكل أكبر  وليسهل تمشيطه يوميا.

افضل كريمات فرد الشعر

كريم فرد الشعر

إن مادة الكيراتين هي المادة الأساسية للشعر ويعد الكيراتين نوع من انواع البروتينات وهو عبارة عن احماض امينيه تترابط بطريقة فريدة تعطي كل نوع شعر شكله الذي يميزه وتقوم بحمايته من التلف.

ولهذا تعتبر عملية فرد الشعر باستخدام الكريمات  هي مجازفة بصحتة وقوته والسبب وراء ذلك يعود إلى أن  هذه الكريمات تعمل على تكسير وتفكيك الروابط القوية بين الأحماض الامينية التي تعطي الشعر قوته وشكله الفريد لتقوم بعكس ذلك حتى تصبح عملية فرده وتغيير شكله ممكنة وسهلة.

مكونات كريم فرد الشعر

يتكون كريم الشعر من بعض المواد ذات الخواص الكيميائيه المختلفه والآن سنذكرها ونذكر خواصها على التوالي:

  • مادة هيدروكسيد الصوديوم : هي مادة كيميائية تشتهر بطبيعتها القلوية رغم خطورتها على الجلد إلا أنه  يتم استعمالها في صناعة الصابون والشامبو. 
  • مادة هيدروكسيد الليثيوم : هي مادة كيميائية من القلويات يتم استخدامها بنسبة معينة في صناعة الصابون.  
  • مادة هيدروكسيد الجوانيدين :هي  مادة عضوية و قلوية عالية تكون نتيجة حدوث تكسر في روابط البروتينات ويتم استعمالها لصناعة الألياف البلاستيكية.

ولحماية الشعر من  التلف يتم وضع الكريم المغذي والواقي للشعر قبل وضع كريم الفرد ويتم وضع كريم الفرد  لمدة لا تتجاوز العشر دقائق لأن طبيعة المواد شديدة القلوية قد تؤدي الى تلف الشعر وحدوث تهيج لفروة الرأس إذا تم وضعه لمدة أطول من ذلك.

أفضل كريم فرد للشعر

 

كريم بيوبوينت لتمليس الشعر

  •  يعمل هذا الكريم على جعل الشعر المجعد والمموج أملساً 
  • يعزز ويزيد من لمعانه.

 

كريم فرد شعر بيوبوينت

كريم اوليف اويل 

  • يعد هذا الكريم من أفضل الكريمات الفارغة للشعر وذلك لأنه لا يحتوي على مادة هيدروكسيد الصوديوم  الضارة في مكوناته الأساسية المكونة للكريم. 
  • يعمل هذا الكريم على فرد الشعر الخشن  وإضافة مظهر الحيوية عليه ويمكن القول بأنه أفضل كريم لتمليس وفرد الشعر بسبب تأثيره الجميل علية بفضل تركيبته الفريدة. 

كريم فرد اوليف اويل 

كريم جلات بالكيراتين

  •  يعمل هذا الكريم الغني بالكيراتين على فرد وتمليس الشعر المموج والمجعد ويصبح بذلك ناعم و مفروداً.

علبة فرد الشعر بالكيراتين

كريم فرد الشعر ون سيل الايطالي 

  • يقوم هذا الكريم لفرد وتمليس الشعر المجعد والمموج والخشن ليصبح ناعماً وأملساً. 

ويجب الانتباه عند وضع الكريم الا يقترب من جذور الشعر لانة سوف يضعف هذه الجذور وهذه أضرار كريم وان سيل لفرد الشعر .

كريم فرد الشعر ون سيل الايطالي

 

كريم هير واي لتمليس الشعر 

  • يعد هذا الكريم من أقل هذه الكريمات أضراراً لأنه يقوم بتمليس الشعر ومنحه النعومة اللطيفة دون ان يتسبب في تلفة او فقدانه المواد المهمة المكونة له.

كريم هير واي لتمليس الشعر 

كريم اكس-تينسو لفرد وتمليس الشعر من لوريال 

  • يعمل هذا الكريم بطريقة ذكية بترميم مناطق الشعر التي تنقصها بعض المواد الموجودة في الكريم وبالتالي يعمل على إصلاحه ويمكن استخدامه من مختلف  أصحاب الشعر  ويقوم ايضا بتنعيم الشعر بطريقة رائعة لمدة شهرين
  •  احتوائه على المادة الشمعية التي تقوم بتغطية الشعر  وبهذا يصبح تمشيطة أمرا أسهل بكثير مما كان عليه.

تينسو كريم لفرد الشعر من لوريال

كريم هيردو لتمليس الشعر 

  • توجد ثلاث أنواع كريم هيردو لتمليس الشعر الاختلاف بينها هو في الماده الاساسيه المكونه للكريم احداها هو الكيراتين والاخرى  هي البروتين و الاخيره هي زيت الحشيش.

 

كريم فرد الشعر تي سي بي 

  •  يعد هذا الكريم من الكريمات الغنية بعنصر البروتين المهم لقوة الشعر ونعومته وتمت إضافة بعض الزيوت الطبيعية لتغذية وتحميه عند تمليسه.

كريم فرد وتمليس الشعر تي سي بي 

كريم تمليس الشعر موشن 

  • يمكن القول بأن كريم موشن هو افضل كريم تمليس وفرد للرجال لانه تم إضافة عنصر زبدة الشيا في مكوناتة ليعمل على ترطيب الشعر وتلميعه بطريقة فريدة  ويعطي الشعر رائحة جميلة  تشعرك بالاناقة.

ولكن عند استخدام كريم موشن لفرد الشعر يجب الا يصل الي فروة الراس لأن هذا قد يؤدي الي ضرر من أضرار كريم موشن لفرد الشعر وهو التسبب في سد مسام فروة الراس وايضاً عدم وصول الترطيب للشعر.

 

كريم فرد وتمليس الشعر موشن 

كريم فرد الخاص بالأطفال (كريم جست فور مي)

  • يعتبر هذا الكريمات من الكريمات الخاصة بفرد الشعر للاطفال  ويمكن القول بأنه أقل الكريمات ضررا عليهم وذلك لانه تمت اضافة زبدة الشيا والزيوت المغذية للشعر مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند لذلك يعمل هذا الكريم كمغذي ومرطب جيد للشعر عند فرده 

كريم جست فور مي لفرد الشعر للاطفال

كريم فرد وتمليس الشعر مينك 

  • يعمل هذا الكريم على فرد الشعر وتمليسه بفصل مادة الكيراتين التي تتواجد فيه بنسبة ٩٠%  سترين شعرك فائق النعومة واللمعان بعد استخدامه 

 

كريم مينك لفرد الشعر

 

طريقة استعمال كريم فرد الشعر

يقسم شعر الرأس إلى أربع أو ست خصل ثم نضع الكريم على الشعر ونحاول أن نترك مسافة بين الكريم وبين فروة الرأس حتى لا تتضرر فروة الرأس أو تتهيج.

ثم نقوم بإحتساب الوقت بحيث لا تتجاوز مدة ترك الكريم على الشعر العشر دقائق لأن ذلك قد يتسبب في تلف الشعر ، وبعد مضي العشر دقائق نقوم بغسل الشعر بالماء حتى يزول الكريم ،

وبعد ذلك نقوم بإستعمال الشامبو لغسل الشعر حتى نتأكد من نظافة الشعر تماما وخلوه من الكريم.

 

اضرار كريم فرد الشعر

إذا وصل الكريم إلى فروة الرأس او تم إستعمالة عده مرات او تركة مدة زمنية طويلة فقد تحدث بعض الحالات ومنها الآتي :-

  • الالتهابات والتورمات أو الشعور بالحكة في المناطق التي وصل اليها الكريم في فروة الرأس وقد تلاحظ اختفاء الالتهاب والتهيج بعد شطف وغسل الفروة بالماء واذا لم تختفي هذه الأعراض بعد أيام عندها يستحسن طلب الرعاية الطبية.
  •   تساقط الشعر بشكل كبير وملحوظ وربما يصل الأمر إلى حدوث صلع في مقدمة الرأس بسبب شدة تساقط الشعر. 
  •  تعريض شعرك للتلف و للجفاف 

موانع استعمال كريم فرد الشعر

  • إذا كنت قمت بعمل سحب لون الشعر بواسطة المشقر وهي بودرة التشقير مع المنشط ماء الاكسجين اياً كانت نسبتة  عندها يجب عليك التأكد بأن الشعر لم يعد قويا كما كان و لا يستطيع تحمل مواد كيميائية اخرى ثقيلة عليه لذلك لا يجب عليك استعمال كريمات فرد الشعر إذا كنت قمت بعملية سحب اللون  لتتجنب حدوث تقصف وتكسر الشعر وتلفه.
  • لا يجب عليك استعمال كريمات فرد الشعر لمدة ستة أشهر إذا كنت استعملت حناء فرد الشعر لأنها تتكون من مواد كيميائية مضرة وتفاعلها مع كريمات فرد الشعر سيعرض الشعر إلى التلف والضرر.

هل كريم فرد الشعر آمن؟

في المجمل آمن ولكن توجد الكثير من المشاكل التي تتعلق بكريمات فرد الشعر تكون بسبب المواد الكيميائية التي يتكون منها الكريم مثال على ذلك:

  • مادة الفورمالين ذات الرائحة النفاذة والتي عادة ما  يتم استعمالها للحفاظ على الأنسجة العضوية وحمايتها من التحلل  تعد هذه المادة من المواد المستعملة في صناعة  العديد من هذه الكريمات بسبب رائحتها النفاذة وغير المقبولة تؤدي الى حدوث مشاكل تنفسية  شديدة او الحساسية  المزمنة من مادة الفورمالين بدرجات متفاوتة  ويمكن الوقاية أو التخفيف من حدوث هذه المشاكل التنفسية بإختيار مكان جيد التهوية  لوضع الكريم على الشعر  ولفرده وتصفيفه لاحقاً لأن الفورمالين يتبخر ايضاً عند تعريض الشعر للحرارة.  

بعض النصائح للعناية بالشعر 

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم عندها يمكن أن تعاني من مشاكل الشعر المختلفة  لذلك تعد معالجة فقر الدم من أهم أسباب الحصول على شعر صحي وجميل .
  • لكل شعر مهما اختلف نوعه  وطوله ولونه مزايا وجماليات تجعل الشخص يبدو جميلا باختلافه و قد لا يراها الشخص بسبب عدم رضاه عن شعره او بسبب ملله منه, لم لا نجرب أن نرى جماله  قبل أن نسعى لتعريضه الى الخطر في سبيل تغييره .
  • إن الالتزام بالاكل الصحي الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر ونموه تعد من الطرق الآمنة والمستدامة للحفاظ على شعر صحي قوي وجميل.

وفي نهاية المقال فريق أدويتك يتمنى لكم دوام الصحة والجمال.

اقرأ أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى